PostHeaderIcon نوكيا N900

Nokia N900 (unlocked)
في هذا الموضوع سوف أبين مميزات نوكيا N900 الجديد
نوكيا بدأت بمحاولة مجارات تيار هواتف المس او Touch screen وهي تعد محاولة جيدة للحاق بركب شركات مثل Apple, HTC, Blackberry, Sumsung, LG وغيرها.




تصميم الجهاز



الجهاز يشابة أجهزة نوكيا N الاخرى و بالتحديد N96 و الجهاز يتميز بالتصميم المنزلق و يتوفر على لوحة مفاتيح. وزن الجهاز قد يكون ثقيل بعض الشيء.
قد تكون هناك مشكلة لدى البعص بحكم ان اغلب البرامج تعمل في وضع الشاشة العرضي فقط

الشاشة عالية الوضوح وساطعة و حساسيتها تتطلب الضغط بشكل اكبر عند التنقل بين التوافذ و البرامج.


الأستخدام
أستخدام الجهاز ليس سهل لمن يستخدمه لأول مره و يتطلب التعرف على العديد من الوظائف و الاختصارات المتوفرة بالجهاز.


على كل حال ناتي الآن إلى مميزات الجهاز
أفضل ما يميز هذا الأصدار من أجهزة نوكيا هو متصفح الأنترنت الذي يعتمد على متصفح Mozilla FireFox حيث يعد من افضل متصفحات الأجهزة المحمولة من حيث السرعة و الأداء ودعم الجافا و الفلاش بالاضافة إلى امكانية تحميل الملفات و النوافذ المتعددة لكن في الجانب الأخر الوصول إلى هذه الخدمات لايعد سهلا لمن يستخدم الجهاز لأول مرة. بالنسبة لميزة الزوم فلا تتطلب سو النقر مرتين على الشاشة او من زر التحكم بالصوت.

الجهاز كذلك يدعم Wi-Fi و بامكان المستخدم الأتصال باي شبكة محلية بدون أي مشاكل.
كذلك كبقية الاجهزة الذكية نوكيا N900 يوفر بلوتوث و يدعم الاتصال السريع و المكالمات الجماعية و Speaker رسائل الوسائط و الرسائل النصية ولكنه لايدعم اللطب الصوتي بينما يدعم Skype و GPS.
على الرغم من البرامج المتوفرة من الجهاز كخرائط نوكيا و قارء PDF و التقويم و غيرها الأن ان عدم توفر متجر برامج رسمي لنويكا يجعل البرامج المتاحة للتحميل من خلال مدير البرامج قليلة جداً. و قد قالت نوكيا انها بصدد تحديث برامجها لحل هذه المشكلة.

بالنسبة لتشغيل الملفات الصوتية فالجهاز يدعم ملفات MP3, WMA, AAC, M4A, WAV و يمكن للمستخدم الاستفادة من خدمات الراديو على الانترنت. بالنسبة للفيديو فالجهاز يدعم ملفات MP4, AVI, WMV, MPEG-4, Xvid, 3GP, H.264, H.263
و الجهاز مزود ببنامج مسرع الصور ثلاثية الابعاد.

مساحة الذاكرة الداخلية للجهاز 32 جيجا و بالامكان أضافة 16جيجا وبذلك لن تكون للمستخدم مشكلة مع الذاكرة ابداً.

دقة الكيمرا المدمجة مع الجهاز 5 ميجا و مزودة بفلاش و تدعم تصوير الفيديو و الوضوح التلقائي بالاضافة إلى امكانية تجرير الصور ببرنامج التحرير المرفق مع الجهاز.

أداء الجهاز
أداء الجهاز في المكالمات عالي الوضوح وممتاز جداً وكذلك الحال في وضع speaker.
التنقل بين الصفحات سريع والجهاز يستجيب بفعالية مع بعض التاخير عند فتح صفحات متعددة.
بطارية الليثيوم المزودة بالجهاز تمكن المستخدم من التحدث لتسع ساعات متواصلة.

ماذا ياتي مع الجهاز
شاحن كهربائي، سماعات، توصيلة فيديو خارجية، وقماشة تنظيف.


الجيد في الجهاز
متصفح انترنت قوي، مساحة تحزين كبيرة، كيمراء 5 ميجا جيدة جداً ، وضوح الشاشة عالي جدا، جودة المكالمات ممتازة، سرعة أثناء تعدد المهام، لوتوث Wi-Fi و GPS.

السيء بالجهاز
أستخدام شاشة المس ليس حساس كما يجب، لايوجد منجر برامج لنوكيا حتى الآن وهذا يعني قلت البرامج المتوفر للتحميل على الجهاز، وهذه هي المشكلة الكبري لنوكيا بالاضافة إلى ان اغلب البرامج تعمل فقط في الوضع العرضي للشاشة.

التقييم العام للجهاز جيد جدا









المصدر بتصرف:
Cnet.com

1 تعليقات:

غير معرف يقول...

السلام هل الجهاز يدعم الفديو كول

إرسال تعليق